أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » أبو نعيم: المنطقة العازلة لمراقبة الحدود وتنفيذاً للتفاهمات الأخيرة



قال وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني  بغزة توفيق أبو نعيم، إن هذه إجراءات إنشاء منطقة عازلة بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية تأتي في سياق نتائج الزيارة الأخيرة للوفد الأمني لجمهورية مصر والتفاهمات التي تمت في هذا الإطار.

وأوضح أبو نعيم في تصريح صحفي ظهر الأربعاء، أنه يجري حاليًا العمل على إنشاء منطقة عازلة على الحدود بعمق 100 متر داخل الأراضي الفلسطينية بحيث تصبح منطقة عسكرية مغلقة، وذلك من أجل تسهيل مراقبة الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين.

وأشار إلى أنه سيتم تذليل العقبات والعوائق في هذا الإطار وتحقيق السيطرة التامة على الحدود، مؤكدًا أن هذه الإجراءات مستمرة على الحدود الجنوبية لمنع التسلل والتهريب بشكل كامل.

وطمأن أبو نعيم الجانب المصري بأن الأمن القومي المصري هو أمن قومي فلسطيني، متابعًا "ولا يمكن أن نسمح بأي تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود الجنوبية".

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الوزارة وإجراءاتها لزيادة الضبط والسيطرة وتعزيز الحالة الأمنية على الحدود الجنوبية للقطاع.

وتشمل المرحلة الأولى من هذه الإجراءات تعبيد وتسوية الطريق على الشريط الحدودي الجنوبي بطول 12 كيلو متر، إلى جانب نشر منظومة مراقبة بالكاميرات وأبراج مراقبة، فضلاً عن تركيب شبكة إنارة كاملة على طول الحدود.
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6