دراسة: أكثر من نصف الأطعمة المسوقة للأطفال غير صحية - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

دراسة: أكثر من نصف الأطعمة المسوقة للأطفال غير صحية



كشفت دراسة حديثة أن حبوب الإفطار المصنعة التي يتناولها الكثيرون قد تكون خيارا غير صحي، حيث أشار باحثون استراليون في السمنة المفرطة، إلى أن غالبية هذه المنتجات ضارة بالصحة.

وقالت جين مارتن، المديرة التنفيذية لـ ” Obesity Policy Coalition (OPC)” إنه “من المحبط للغاية أن نرى شخصيات الرسوم المتحركة تستخدم لإغراء الأطفال وخلق قوة ضاغطة على الآباء لدفعهم إلى شراء منتجات غير صحية للأطفال”.

واعتمدت الدراسة على فحص 186 عينة من الأطعمة المعلبة المرفوقة برسوم، وتوصل الباحثون إلى أن 52% منها لا تستوفي المتطلبات التي تحددها معايير الأغذية في أستراليا ونيوزيلندا (FSANZ)، والتي من خلالها يمكن تصنيف الأغذية الصحية وغير الصحية.

واكتشفت الدراسة أن 87% من الوجبات الخفيفة للأطفال إضافة إلى 88% من الملوثات العضوية الثابتة المثلجة (ice pops)، مليئة بالدهون والسكر، فضلا عن أن ثلث حبوب إفطار الأطفال التي شاركت بالدراسة غير صحية.

وأشارت مارتين إلى أن “الأطفال يتوجهون بشكل غير طبيعي إلى الشخصيات الممتعة التي ترسم على الأطعمة، والشركات المصنعة للأغذية تدرك ذلك تماما” مما يدفع بالأولياء إلى شراء منتجاتها نزولا عند طلبات أطفالهم.

ودعت الحكومة الأسترالية إلى اتباع مثال الشيلي الذي اعتمدته عام 2016، باتباع قانون يحظر استخدام شخصيات الرسوم المتحركة على المنتجات الغذائية في الترويج لمنتجات ذات نسبة عالية من السكر أو الملح أو الدهون.

اعلان