GuidePedia

[أحداث الساعة][slider1][recent][4]




قالت صحيفة هأرتس العبرية إن السلطة الفلسطينية وافقت على استئناف التحويلات الطبية لمرضى قطاع غزة، وذلك ابتداء من الأحد القادم.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الموافقة الفلسطينية جاءت بعد تفاهمات أجراها الارتباط الفلسطيني مع مكتب منسق عام شؤون المناطق بالحكومة الإسرائيلية "بولي مردخاي".

وفي أعقاب ضغوط دولية، قالت مصادر فلسطينية للصحيفة إن إدارة التنسيق والارتباط الفلسطينية توصلت إلى تفاهمات مع مكتب المنسق، وبحسبها فسترفع وزارة الصحة الفلسطينية القيود على تحويلات مرضى غزة، ابتداء من الأحد القادم وتمنح التغطيات المالية للعلاج.

وكانت الصحيفة قد نقلت بداية الأسبوع عن مواطنين بالقطاع قولهم إن وزارة الصحة الفلسطينية تعيق خلال الأسابيع الأخيرة التحويلات الطبية للمرضى الفلسطينيين بقطاع غزة وذلك عبر عدم منح التغطيات المالية للعلاج.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله نفت مسؤوليتها عن تقليص التحويلات من قطاع غزة وألقت باللائمة على الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، بالرغم من عرض الصحة بغزة وثائق تظهر مماطلة السلطة في الموافقة على التحويلات الطبية لمرضى غزة.

وبلغ عدد شهداء التحويلات العلاجية 12 شهيدا منذ بداية العام الجاري، فيما يتهدد الموت آلاف الحالات الطبية في قطاع غزة من بينهم عشرات الأطفال الخدج والمصابين بأمراض خطيرة، بسبب تقليص السلطة الفلسطينية عدد الحالات المسموح بتحويلها.
 
Top