GuidePedia

0

قالت مصادر مطلعة لقناة  الميادين إنه تم تنفيذ ضربات جوية روسية استهدفت مسلحي داعش في منطقة الميادين داخل الأراضي السورية، بالتنسيق عبر غرفة التنسيق الرباعية في بغداد وعبر معلومات استخباراتية عراقية.

وتضم غرفة التنسيق الرباعية كلاً من سوريا والعراق وإيران وروسيا، وبحسب المصادر فقد أسفرت الغارات الروسية عن مقتل نحو 13 قيادياً من داعش.

ووفق ترجيحات استخباراتية عراقية للميادين فإنه بعد تحرير الموصل وخسارة داعش، فإن المعطيات تتحدث عن أن التنظيم "سيحاول أن ينشط في ثلاث دول شمال أفريقيا".

وتابعت المصادر التأكيد أن زعيم فلول داعش أبو بكر البغدادي وخلال معركة تحرير الموصل "وجّه بتنشيط وضع التنظيم في ليبيا عبر قيادات في التنظيم".

وأضافت المصادر أن أخطر مسلحة في التنظيم باتت معتقلة لدى الأمن العراقي وقد أسست معملاً صغيراً لإنتاج مواد سامة، وكانت قبل اعتقالها تستعد لتنفيذ عملية داخل بغداد هي هجمات بمواد سامّة في أربع مناطق.

وفي أيار/مايو الماضي، تمت الدعوة لتأسيس"غرفة تنسيق رباعية" لتأمين الحدود العراقية السورية.

وكشف مصدر للميادين حينها أن مسؤولين عراقيين رفيعي المستوى بحثوا زيادة التنسيق بين بغداد ودمشق وطهران وموسكو، وأن مسؤولي الغرفة الرباعية ركزوا على تأمين الحدود العراقية السورية، ومنع قيام أي منطقة عزل في سوريا انطلاقاً من العراق.

مصدر الميادين نت

إرسال تعليق

 
Top