GuidePedia

[أحداث الساعة][slider1][recent][4]

0


أفاد تقرير جديد بأن شركة أبل لن تجعل حساس بصمات الأصابع في هاتفها المرتقب آي فون 8 تحت الشاشة، كما أشيع سابقاً، وذلك مع اقتراب الإعلان عن الهاتف الذي يُنتظر أن يتم في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.

ونشر التقرير المحلل لدى شركة "كي جي آي"، مينج-تشي كو، المعروف بتسريباته الدقيقة فيما يتعلق بشركة أبل، وتطرق فيه إلى الحديث عن الجيل المقبل من هاتفي "آي فون 7" و"آي فون 7 بلس"، بالإضافة إلى الهاتف الجديد كلياً آي فون 8 الذي سوف يمتاز بشاشته المصنوعة بتقنية "أوليد".

ويعتقد المحلل أن "آي فون 8" سوف يأتي مع شاشة تعد الكبرى في السوق فيما يتعلق بنسبة مساحة الشاشة إلى جسم الهاتف، وذلك بفضل "الشق" في الجزء العلوي من الشاشة وجعل زر "الرئيسية" افتراضياً ضمن الشاشة. ومع ذلك، أشار كو إلى أن زر "الرئيسية" الافتراضي لن يدعم التعرف على بصمات الأصابع.

ويُعتقد أن تقرير كو هو ملخص للعديد من الشائعات الأخيرة ويقدم كذلك بعض الأنباء الجديدة، إذ يؤكد المحلل أن "آي فون 8" سوف يتمتع بشاشة تغطي تقريباً كامل واجهته باستثناء جزء صغير أعلى الهاتف، سيكون مخصصاً لدمج الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن ومستشعرات أخرى.

وذكر المحلل أن "آي فون 8" سوف يقدم شاشة بقياس 5.8 بوصات وذلك في جسم "آي فون 7" الذي يقدم شاشة بقياس 4.7 بوصات، وذلك بفضل المساحة الكبيرة للشاشة نسبةً إلى جسم الهاتف.

وبالنسبة لهاتفي "آي فون 7 إس" و "آي فون 7 إس بلس"، اللذين يأتيان مع شاشة من نوع "إل سي دي"، فإنهما سوف يحافظان على نفس قياس الشاشة البالغ 4.7 بوصات بالنسبة للأول، و 5.5 بوصات بالنسبة للآخر.

وتأكيداً لتسريبات سابقة، ذكر كو أن الهواتف الثلاثة جميعها سوف تدعم ميزة الشحن اللاسلكي، ولكن قاعدة الشحن الخاصة بالأجهزة سوف تُباع على حدة.

وبخلاف كافة التسريبات السابقة، يقول كو إن "آي فون 8" لن يأتي مع أي نوع لحساسات بصمات الأصابع، لا داخل الشاشة ولا على ظهره، إذ يبدو أن أبل سوف تزيل حساس "تاتش آي دي" لصالح ميزة التعرف على الوجه.

وقال كو إن وضع حساس البصمة تحت الشاشة يواجه العديد من المشكلات الفنية التي منعت أبل من الالتزام بهذه التقنية. ومع أن بعض التسريبات السابقة تحدثت أن أبل قد تضع الحساس على ظهر الهاتف أو في زر الطاقة، ولكن تقرير كو يحاول تأكيد أن الهاتف لن يتضمن أي حساس لبصمات الأصابع.

ويُشاع أيضاً أن "آي فون 8" سوف يقدم كاميرا أمامية تدعم تقنية تحسس العمق ثلاثي الأبعاد، مما يتيح تحسين التقاط صور السيلفي وإمكانية المصادقة من خلال التعرف على الوجه، وبالتالي إلغاء الحاجة لحساس بصمات الأصابع. وداخلياً، سوف يقدم "آي فون 8" و"آي فون 7 إس بلس" وذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، في حين سوف يقدم "آي فون 7 إس" ذاكرة سعتها 2 غيغابايت.

وأشار كو إلى أن الهواتف الثلاثة جميعها سوف تأتي مع مساحة تخزين داخلية تترواح بين 64 و 256 غيغابايت، بالإضافة إلى أنها جميعها سوف تأتي مع منفذ "لايتنينج".

ف

posted from Bloggeroid

إرسال تعليق

 
Top