أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » برنامج الاغذية العالمي يحذر من توقف المساعدات لـ92 الف شخص في غزة





عبر برنامج الاغذية العالمي عن مخاوفه من احتمالية توقف المساعدات الغذائية لـ92 الف شخص في قطاع غزة، جراء نقص التمويل.

وقال البرنامج في تقرير له اليوم الثلاثاء إن انقطاع مساعداته سيؤدي إلى تقويض الأمن الغذائي، وتعميق الظروف المعيشية القاسية لأفقر الأسر التي يعيش معظمها على أقل من 3.20 دولار في اليوم.

وأضاف انه يبذل أقصى الجهود مع المانحين لتجنيب الأسر المتضررة من جراء تعليق المساعدات المزيد من المعاناة.

وتمكن برنامج الأغذية العالمي في شهر تموز من توفير المساعدات الغذائية بواسطة القسائم الشرائية لما عدده 47,000 فردا هم من السكان الأشد فقرا ومعاناة من انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة.

أما ما عدده 37,000 فردا آخرين فلم يحصلوا على حصصهم الغذائية عبر القسائم الغذائية نظرا للنقص في التمويل من المانحين، وفق التقرير.

وقال التقرير ان "البرنامج يحتاج على وجه السرعة إلى 6.6 مليون دولار أمريكي لتقديم المساعدات الغذائية من خلال القسائم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إلى أفقر الأسر من غير اللاجئين في غزة والضفة الغربية".

وقالت دانييلا أوين، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين: "تعليق مساعدتنا الغذائية سيكون له عواقب وخيمة على أفقر الناس الذين يعانون صعوبات مستمرة لم تظهر أي علامات على قرب انفراجها".

وذكر التقرير ان 46 في المائة من سكان القطاع يحتاجون إلى مساعدات غذائية.
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6