GuidePedia

[أحداث الساعة][slider1][recent][4]

0


طائرة تابعة لشركة "فيفا كولومبيا"

ينتقد عدد من الناس خدمات النقل العمومي في بلدانهم، ويتذمرون من الحافلات العمومية التي تشهد ازدحاما خلال فترات الذروة، لدرجة يصعب فيها الحصول على مقعد أو حتى إيجاد مكان للوقوف.

هذه التجارب اليومية "المريرة" والتي تفرض على البعض ركوب سيارات الأجرة مثلا، تفكر شركة طيران كولومبية في "استثمارها" لتكون حلا ناجعا لمشكل غلاء أسعار تذاكر السفر جوا.

شركة "فيفا كولومبيا" للطيران، الشركة الكولومبية المعروفة بأسعار تذاكرها المنخفضة في البلاد، تفكر بأن تذهب بعيدا في هذا المجال، بتخصيص طائرات بدون مقاعد، يمكنها حمل المزيد من الركاب ولكن بأسعار منخفضة.

وتدافع الشركة عن موقفها قائلة "هناك الكثير من الناس مستعدون للسفر جوا بأسعار منخفضة حتى ولو كانوا واقفين طول الرحلة"، يشرح ويليام شاو، مدير الشركة لصحيفة التلغراف البريطانية.

وإزالة المقاعد يعني أن الركاب سيقفون طول الرحلة متمسكين ربما بمقابض تماما كتلك التي توجد في الحافلات العمومية، لكن وسائل إعلام أخرى ذكرت أن الكراسي ستوضع بشكل عمودي، تشبه كراسي الحانات الليلية.

وقالت صحيفة الإندبندنت إن أولى رحلات الشركة ستنطلق بداية عام 2018، وتقوم الشركة حاليا بشراء المزيد من طائرات الإيرباص 320 إس، التي يرتقب أن تعتمد عليها الشركة في هذه العملية.

وعن هذا التحول، يضيف مدير الشركة "من يهتم إذا لم يتوفر للركاب نظام ترفيهي طول رحلة جوية مدتها ساعة من الزمن؟ من يهتم بالأرضيات الرخامية أو بالوجبات المجانية؟" في إشارة إلى أن الركاب قد يتخلون عن كل شيء في سبيل السفر بأسعار منخفضة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التفكير في طريقة ما لتقليص أسعار الرحلات الجوية، خاصة من لدن الشركات الناشطة في هذا المجال، إذ سبق لشركة إيرباص أن قالت إنها تفكر في الاستثمار في هذا المشروع في عام 2013.

وقبل ذلك طرحت شركة "رايانير" المشهورة برحلاتها المنخفضة التكلفة، أفكارا من هذا النوع، ففي عام 2010 قالت الشركة إنها تفكر في استبدال المقاعد العادية بأخرى تكون على شكل كراسي الحانات ولكن معززة بأحزمة سلامة.

كما قامت شركة إيطالية عام 2010، بابتكار كراسي قالت إنها ستمكن شركات الطيران من حمل المزيد من الركاب.



إرسال تعليق

 
Top