GuidePedia

0


في ردها على قرار لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو، بالإعلان عن الحرم الإبراهيمي موقعا تراثيا فلسطينيا، قررت إسرائيل خصم مليون دولار من مدفوعاتها للأمم المتحدة، وتحويلها لبناء ما أسمته بـ "متحف للتراث اليهودي" في مدينة الخليل.

ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قرار اليونيسكو بأنه "سخيف ووهمي"، وقال إن إسرائيل "سوف تواصل الحفاظ على مغارة المكبيلا"، وهي التسمية اليهودية للحرم الإبراهيمي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن نتنياهو قوله، مساء أمس "هذه المرة قرروا أن مغارة المكبيلا في الخليل هي تراث فلسطيني، وليست يهودية.. وأن الموقع في خطر.. ولكن فقط حيث تتواجد إسرائيل، كما في الخليل، يتم ضمان حرية العبادة للجميع"، على حد قوله.

وأضاف "في الشرق الوسط يفجرون المساجد والكنائس والمعابد اليهودية في كافة المناطق التي لا تتواجد فيها إسرائيل. ولذلك سوف نستمر في الحفاظ على مغارة المكبيلا".

ونقل المكتب الإعلامي لنتنياهو أن الأخير "قرر تحويل مبلغ المليون دولار لأجل إقامة المتحف اليهودي في مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين في الخليل بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بالتراث اليهودي في المدينة".

غ

posted from Bloggeroid

إرسال تعليق

 
Top