GuidePedia

[أحداث الساعة][slider1][recent][4]

0


قال نقيب الموظفين العموميين في السلطة الفلسطينية عارف أبو جراد، إن المتقاعدين الذين تم إحالتهم بقرار من الحكومة صباح اليوم الثلاثاء، من أبناء الأجهزة الأمنية فقط.

وأكد أبو جراد هؤلاء الموظفين سيتم إبلاغهم برسالة نصية على هواتفهم المحمولة أو مكالمة هاتفية رسمية من قبل الجهاز الذي يعمل به الأيام المقبلة.

وأوضح أبو جراد، أن أعمار الموظفين الذين تم إحالتهم لم تكشف بعد، مشيرًا إلى أنه سيتم تقاعد الموظفين براتب 70 %.

وأضاف أن أسماء الموظفين العسكريين الذين تم إحالتهم ستزود بها هيئة التأمين والمعاشات وستنشرها خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت الحكومة في جلستها اليوم ، عن إحالة "6145" موظفا في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى التقاعد المبكر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، على أن هذا الإجراء والإجراءات السابقة وأية إجراءات أخرى قد تتخذ في هذا الإطار هي إجراءات مؤقتة ومرتبطة بتخلي حركة حماس عن الانقسام، ووقف كافة خطواتها في هذا الإطار والتي تقود الى الانفصال، كما قال.

وقال المحمود في تصريح نقلته وكالة "وفا الرسمية"، إن المدخل الوطني لإنهاء الانقسام يتمثل بتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس بحل ما تسمى اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة كما اتفق عليه وطنيا، والاستعداد للذهاب للانتخابات العامة.

كما تعهدت الحكومة في جلستها بأنها سوف تعود عن كافة إجراءاتها التي اتخذتها في حال تراجعت حركة حماس عن خطواتها الانفصالية.

وأكدت أنها سوف تتحمل كافة مسؤولياتها في قطاع غزة وأنها على استعداد للوصول فورا إلى القطاع ومباشرة عملها عند إعلان حماس موافقتها على إنهاء الانقسام والعمل الصادق على استعادة الوحدة الوطنية.

وشددت الحكومة على أن" حماس تجبي مئات ملايين الشواقل شهريا ولا تعيدها إلى الخزينة العامة، في الوقت الذي تخصص الحكومة أكثر من 450 مليون شيقل شهريا الى المحافظات الجنوبية "، بحسب ما ذكرته.

posted from Bloggeroid

إرسال تعليق

 
Top