أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » نتنياهو يجري مشاورات ويقرر إغلاق الحرم القدسي



أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في أعقاب عملية إطلاق النار في الحرم القدسي اليوم، الجمعة، مكالمة هاتفية مع كل من وزيري الأمن، أفيغدور ليبرمان، والأمن الداخلي، غلعاد إردان، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، ورئيس الشاباك، نداف أرغمان، والمفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة والقطا، يوءاف مردخاي، وتقرر خلالها إغلاق الحرم القدسي الشريف اليوم 'لأسباب أمنية'، بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وأضاف البيان أنه 'سيتم القيام بتمشيط المكان بهدف التأكد من أنه لا يوجد فيه المزيد من الأسلحة. كما سيتم الحفاظ على إجراءات الوضع القائم في هذا المكان'.

وذكرت مصادر في الأوقاف الإسلامية في الحرم القدسي أن قوات الاحتلال داهمت الحرم وأوقفت الحراس الفلسطينيين التابعين للأوقاف الذين تواجدوا في الحرم أثناء عملية إطلاق النار وصادرت هواتفهم المحمولة.

وقال إردان، في أعقاب عملية إطلاق النار في الحرم القدسي صباح اليوم، إن منفذي العملية تجاوزوا خطوطا حمراء، لكنه دعا جميع قادة الجمهور إلى العمل من أجل تهدئة الوضع.

وقال إردان في بيان، إن 'هذه العملية صعبة وخطيرة وتم من خلالها تجاوز خطوطا حمراء. ولا يزال التحقيق جار في هذه العملية ويستوجب منا التدقيق في كافة الترتيبات الأمنية في الجبل (الحرم الشريف) ومحيطه. وأدعو جميع قادة الجمهور إلى العمل من أجل تهدئة الوضع والحفاظ على الهدوء في القدس'.

وأعلنت شرطة الاحتلال في القدس عن إغلاق الحرم القدسي أمام المصلين اليوم، ما يعني أن صلاة الجمعة لن تقام في باحات المسجد الأقصى وقبة الصخرة.

واستشهد في العملية منفذوها الثلاثة، بينما أصيب إسرائيليان بجروح حرجة وآخر بجروح متوسطة، كما أصيب إثنان بحالات هلع. 
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6