أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » احتجاجات قمة العشرين متواصلة... الحجارة تصيب العشرات من رجال الشرطة

أصيب العشرات من رجال الشرطة في اشتباكات مع محتجين قبل قمة مجموعة العشرين في #هامبورغ، مما يلقي بظلاله على الاجتماع الذي تأمل المستشارة الألمانية أنجيلا #ميركل أن يعزز دورها كسياسية، بينما تسعى للفوز بفترة جديدة في أيلول.

وأعلنت الشرطة أنّ نحو 76 من رجالها أصيبوا خلال الليل، وأنّ ثلاثة يحتاجون للعلاج بالمستشفى.




وتحت شعار "مرحبا بكم في الجحيم"، قابل المحتجون #ترامب وقادة آخرين لدى وصولهم إلى القمة التي تستمر يومين. ويرى المحتجون أنّ مجموعة العشرين فشلت في حل العديد من القضايا التي تهدد السلام العالمي منها تغير المناخ وتزايد أشكال عدم المساواة والصراعات المسلحة.

وتحوّلت التظاهرة التي شارك فيها حوالى 12,000 شخص إلى عنيفة مع القاء ناشطين مقنعين معادين للرأسمالية الحجارة والزجاجات باتجاه عناصر الشرطة، واستخدام الشرطة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق حوالى 1,000 متظاهر من اليسار المتشدد.





وفي حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية، قال ناطق باسم شرطة هامبورغ: "إنّ 76 شرطياً على الأقل اصيبوا بجروح خلال المواجهات"، مشيرا الى ان "الشرطة ما زالت تتعرض لهجوم".


وطلبت الشرطة عبر مكبرات الصوت من المتظاهرين نزع أقنعتهم، لكن الرد كان القاء المزيد من الاشياء باتجاههم، فكان ان قررت الشرطة، بحسب ما اوردت عبر موقع تويتر، تفريقهم عن باقي المتظاهرين.




وذكرت تغريدة على حساب الشرطة الالمانية: "لسوء الحظ وصلنا الى الاشتباكات الأولى، ونحن نتخذ تدابير موازية".

وشوهد متظاهرون يحاولون مغادرة المكان، بينما تحدى البعض الآخر عربات مدافع المياه التي تحركت محاطة بعناصر شرطة مكافحة الشغب ووقفوا بوجهها.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن إلغاء تظاهرة "مرحبا في جهنم" الرئيسة، لكن الآلاف بقوا في الشارع مع هبوط الليل، وانخرط متظاهرون في مناوشات صغيرة في الشوارع الخلفية لثاني أكبر مدينة المانية.




ويتوقع ان يتظاهر 100,000 شخص قبل وخلال قمة العشرين التي تبدأ اليوم وتستمر ليومين.

وتم وضع 20,000 شرطي في حالة استنفار مجهزين بالآليات المدرعة والطائرات المروحية وطائرات الدرون للمراقبة، وتم تحويل مخزن سابق يتسع لأربعمئة شخص الى مركز احتجاز.









«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6