GuidePedia

[أحداث الساعة][slider1][recent][4]

0
أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن دعم التنسيق بين إيران وروسيا لمنع التدخل الامريكي غير الشرعي في سوريا من الضروريات الملحة في مسيرة التعاون بين طهران وموسكو.



وفي إطار تعزيز التنسيق التنفيذي بين مجلسي الأمن الايراني والروسي حول الموضوع السوري، تبادل أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في اتصال هاتفي مع علي شمخاني، وجهات النظر حول التعاون الثنائي بشأن الأزمة في سوريا واجتماع أستانا.

ورحب شمخاني بتواصل المشاورات بين البلدين بخصوص مكافحة الارهاب، وقال: نظرا لاهمية الافادة من التجارب السابقة بهدف استقرار الهدنة ودعم وقف إطلاق النار، يتعين اتخاذ التدابير اللازمة لمنع الارهابيين المهزومين من سوء استخدام وقف إطلاق النار.

وأشار شمخاني الى بعض مغامرات الولايات المتحدة الامريكية وذرائعها والتي يمكن ان تفضي الى تصعيد التوتر في المنطقة ودعم الارهابيين، وقال ان دعم التنسيق بين إيران وروسيا لمنع التدخل الامريكي غير الشرعي في سوريا، والحد من المساس بالسيادة الوطنية لسوريا من الضروريات المؤكدة في مسيرة التعاون بين طهران وموسكو.

من جانبه أشار أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، الى انعقاد اجتماع استانا 5 مؤكداً على ضرورة تعزيز التنسيق بين البلدين بهدف إيجاد آليات لاستقرار مراقبين لوقف إطلاق النار، وقال إنه ولتعزيز الاتفاقيات وحماية وقف إطلاق النار في سوريا، فإن تحديد العمليات التنفيذية لحماية الهدنة والاشراف على وقف إطلاق النار يحظى بالأهمية.

وأعرب باتروشيف عن ارتياحه للإنجازات التي تحققت على الصعيدين الميداني والسياسي حصيلة التعاون بين طهران وموسكو في موضوع مواجهة الارهاب في سوريا.

يف

posted from Bloggeroid

إرسال تعليق

 
Top