أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » 4 خطوات لتقليص المسامات




هل تعانين من اتساع المسامات وبروزها في شكل مزعج يؤثر في نقاوة ماكياجك وينعكس سلبًا على نفسيتك؟ تعلمّي كيف تتخلصين من هذه المشكلة من خلال خدع جمالية بسيطة.

نظّفي بشرتك بعناية

كلنا نعرف أن العناية بنظافة البشرة أمر أساسي للمحافظة على نضارتها وألقها، وتحضيرها في شكل أفضل لاستقبال كريمات العناية. لكن علينا التعامل مع البشرة بلطف، خصوصًا إذا كانت دهنيّة ومساماتها واسعة من خلال اختيار مستحضرات منظّفة خالية من المواد الكحولية، لأنها تؤدي إلى جفاف البشرة وتساهم في تفاقم مشكلة المسامات الواسعة.

• اختاري مستحضرات منظّفة خالية من الصابون Soap-Free Cleansers تحتوي على حمض الساليسليك الذي يحول دون اختناق المسامات ويحدّ من ظهور البثور والرؤوس السوداء.

جرّبي:

Guerlain Mousse de Beaute Gentle Foam Wash Pure Radiance Cleanser

Vichy Normaderm Deep Cleansing Purifying Gel

Estee Lauder Perfectly Clean Triple Action Cleanser Toner Makeup Remover



لا تلمسي بشرتك

لمس البثور ومحاولة تفريغها عنوةً يؤديان إلى التهاب البشرة وتوسّع مساماتها. لذا تجنّبي هذه العادة السيئة.

• خذي مكعب الثلج ومرّريه فوق البثور الملتهبة للتخفيف من حدّة ثورانها واحتقانها، واستعيني بالأوراق النشّافة لامتصاص فائض الزيوت عن بشرتك وإبقاء البثور جافة.

جرّبي:

Chanel Oil Control Tissues

Clarins Pore Perfecting Kit

من ناحية ثانية، لا تهملي الرؤوس السوداء المنتشرة على أنفك، فقد ترافقك مدى العمر، لذا حاولي نزعها بواسطة لصقات مخصّصة لهذا الغرض مثل: Sephora Charcoal Nose Strip، وذلك ثلاث مرّات في الأسبوع. يمكنك أيضًا نزعها بواسطة أداة معدنية مصمّمة لذلك مثل: Sephora Blemish Extractor، لكن عليك تعقيم بشرتك بواسطة سائل التونيك المنقّي بعد إزالة الرؤوس السوداء، ووضع قناع منقٍّ يساعد على تقليص المسامات.

جرّبي:

Clinique Anti-Blemish Solutions Clarifying Lotion

Dior Hydra LIFE Pink Clay Mask

Bobbi Brown Instant Detox Mask



قشّري ورطّبي

لا حلّ جذرياً لمشكلة المسامات المفتوحة أو الواسعة الموروثة جينيًا، لكن العناية الصحيحة بها تساعد على تقليصها وتمليس سطح البشرة فتبدو أكثر تماسكًا ونقاوة.

• قشّري بشرتك مرّتين في الأسبوع إذا كانت دهنية ولا تعاني من انتشار البثور المحتقنة، لأن التقشير يجعل حالة البثور الملتهبة أسوأ. التقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة، ويمنع انسداد المسامات واحتقانها بالدهون، ما يساهم في تقليصها.

جرّبي:

Chanel Precision Maximum Radiance Exfoliating Gel

Caudalie Deep Cleansing Exfoliator

Clarins Gentle Peeling

من المفيد جدًا، استعمال الأقنعة المنقيّة مرّتين في الأسبوع لأنها تعدّل الإفرازات الدهنيّة وتقلّص المسامات.

جرّبي: GLAMGLOW Tingling & Exfoliating Mud Mask

L'Oreal Paris Pure-Clay Mask Detox & Brighten

لا تهملي خطوة ترطيب البشرة مهما كان نوعها، لكن اختاري السائل أو الهلام المرطّب والمنقّي الخالي من الزيوت والعطور، والذي يحتوي على مستخلصات تساعد على ضبط الإفرازات الدهنيّة وتقليص المسامات.

جرّبي:

Dior Hydra Life Pore Reducing Moisturizer

La Mer The Oil Absorbing Lotion

Clinique Anti-Blemish Solutions Oil-Free Clearing Moisturizer



موّهي العيوب

أفضل وسيلة لتمويه المسامات الواسعة وتقليصها يعتمد على استعمال مستحضرات منقيّة تدخل في تركيبتها مستخلصات طبيعية لها تأثير منقٍّ وقابض في آن واحد كالقرفة، إكليل الجبل، والزنجبيل، بالإضافة إلى مادة السيليكون. يمكنك استعمال هذه المستحضرات المعروفة بـ»مقلّصة المسامات» Pore Minimizers مرّات عدّة في اليوم، بعد توزيع كريم العناية وتطبيق الماكياج، وهناك أنواع يمكن استعمالها قبل توزيع كريم الأساس كممهّد الماكياج المصمّم لتقليص المسامات ومنح البشرة ملمساً مخمليّاً.

جرّبي:

Estee Lauder The Mattifier Shine Control Perfecting Primer +Finisher

Lancome La Base Pro Pore Eraser Instant Pore Minimiser Oil-Free

Benefit the Porefessional
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6