وفد من الفصائل يغادر إلى القاهرة لتفعيل لجنة التكافل الاجتماعي - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

وفد من الفصائل يغادر إلى القاهرة لتفعيل لجنة التكافل الاجتماعي



غادر وفد من الفصائل الفلسطينية، صباح الجمعة، قطاع غزة، عبر معبر رفح البريّ، متجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة في إطار تفعيل عمل اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي.

وقالت فضائية القدس : "إن وفد الفصائل يضم قيادات من حركة حماس والجهاد الإسلامي، والتيار الإصلاحي في حركة فتح بالإضافة إلى الجبهة الشعبية".

 وسيلتقي الوفد خلال زيارته التي  ستستغرق أسبوعًا كاملاً بمسؤولين فلسطينيين ومصريين لبحث التفاهمات الأخيرة في القاهرة، والتسريع في إنجاز بعض الملفات المتفاهم بها، بما فيها بحث حلول جزئية على المستوى القريب لأزمة الكهرباء في غزة.

جدير بالذكر أن لجنة التكافل الاجتماعي تم تشكيلها قبل 3 سنوات وتضم (5) فصائل، عن حركة حماس كلاً من روحي مشتهى، وصلاح البردويل، وإسماعيل الأشقر، وعن حركة "فتح" النائبين ماجد أبو شمالة وأشرف جمعة، فيما يمثل حركة الجهاد الإسلامي فيها خالد البطش، بالإضافة إلى ممثلين عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية.

وجرى الاتفاق خلال اللقاء الأخير الذي جمع قيادة حماس مع النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان بالقاهرة في يونيو الماضي على إعادة وتفعيل ملف المصالحة المجتمعية، ولجنة التكافل، والعمل على حل الأزمات الإنسانية في قطاع غزة

اعلان