أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » » ماكرون يدعو لرفع الحصار عن قطر وتجفيف منابع تمويل الإرهاب


أعلن قصر"الإليزيه"، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا لرفع الحصار عن قطر "بأسرع وقت ممكن"، وأكد بعد لقائه أمير قطر، أن البلدين يعتزمان إقامة آليات مشتركة لتجفيف تمويل الإرهاب.

وقال الرئيس الفرنسي عقب استقباله أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني،في باريس ،اليوم الجمعة، إن بلاده مستعدة للقيام بدور نشط في دعم الوساطة الكويتية، من أجل حلّ الأزمة الخليجية في أقرب فرصة ممكنة.

وأعرب الرئيس ماكرون عن قلقه إزاء التوترات في الخليج معتبرا أنها تهدد الاستقرار الإقليمي.

وأوضح الإليزيه أن "فرنسا وقطر عازمتان على إقامة آليات مشتركة لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب".

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن "رئيس الجمهورية طالب برفع إجراءات الحصار التي تؤثر على سكان قطر وخاصة العائلات والطلاب في أسرع وقت ممكن".


وأعرب ماكرون عن "قلقه إزاء التوترات التي تهدد الاستقرار الإقليمي وتقوض الحل السياسي للأزمات والمكافحة الجماعية ضد الإرهاب".

وكانت السعودية والبحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة اتهمت الدوحة بدعم التطرف وخفضت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في الخامس من  يونيو/حزيران الماضي.

وقال مكتب ماكرون إن باريس تدعم الجهود الدبلوماسية التي تقودها الكويت وهي وسيط رئيسي في الأزمة.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد بدأ أمس الخميس من تركيا، جولة خارجية تشمل أيضا ألمانيا وفرنسا، اختتمها بلقاء الرئيس الفرنسي، الذي أجرى معه مباحثات تناولت الأزمة الخليجية ومسألة مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: وكالات
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6