GuidePedia

[أحداث الساعة][slider1][recent][4]

0




بات موقف الأهلي المصري صعبا للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالتعادل مع ضيفه الترجي التونسي 2 - 2 في ذهاب دور الثمانية باستاد برج العرب بالإسكندرية يوم السبت.




وكاد الأهلي يفتتح التسجيل عبر عبد الله السعيد من ركلة جزاء بعد 11 دقيقة، إلا أن الترجي، المتوج بالبطولة العربية للأندية الشهر المنقضي في مصر، سجل هدفين متتاليين عبر طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 21 من متابعة ضربة رأس سقطت أمام شريف إكرامي حارس الأهلي في غفلة من دفاع أصحاب الأرض، وأضاف غيلان الشعلاني الهدف الثاني من ركلة حرة أخطأ إكرامي الإمساك بها لتسقط من يده داخل الشباك.




وتعادل المغربي وليد أزارو لصاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب القاري، برصيد ثماني مرات، في الدقيقة 67 إثر ركلة حرة أرسلها البديل صالح جمعة ليستغلها أزارو ويضعها في الشباك من مدى قريب بعدما ارتدت من القائم الأيسر لمعز بن شريفية حارس الضيوف.




وضغط الأهلي على دفاع الترجي منذ البداية وكاد أحمد الشيخ أن يسجل بعد ست دقائق من البداية عندما تلقى تمريرة عرضية من أزارو داخل منطقة الجزاء لكنه سدد في يد بن شريفية من مدى قريب.




وجاء هدف السبق سريعا عندما عرقل منتصر الطالبي المهاجم أزارو داخل منطقة الجزاء لينفذ السعيد الركلة بنجاح على يمين بن شريفية.




وكان بإمكان أزارو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19 لكنه فشل في استغلال تمريرة عرضية من الشيخ ودخل هو الشباك بدلا من أن يضع الكرة داخلها، واستغل الخنيسي ركلة ركنية للترجي وتابعها في الزاوية اليمنى لمرمى إكرامي ليتعادل للضيوف.

وارتكب إكرامي خطأ فادحا بعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق فقط، كلف فريقه هدفا ثانيا للترجي بعد أن فشل في السيطرة على ركلة حرة مباشرة أرسلها الشعلاني.

وواصل أزارو إهدار الفرص عندما أرسل تسديدة إلى جوار المرمى في الدقيقة 34 وكذلك أهدر أحمد فتحي فرصة خطيرة في الدقيقة 72 أنقذها بن شريفية الذي تصدى لتسديدة قوية من ركلة حرة عبر علي معلول في الدقيقة 77.

ولكن في النهاية تعادل أزارو للأهلي عندما استغل ركلة حرة مباشرة أرسلها البديل صالح جمعة ليتابعها بعدما ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى بن شريفية.

إرسال تعليق

 
Top