أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » نتنياهو سيركز على إيران أثناء لقائه ترامب



يعتزم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التركيز على الموضوع الإيراني أثناء لقائه مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، غدا الاثنين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الأحد، أن نتنياهو سيطرح أمام ترامب الموقف الإسرائيلي من الموضوع الإيراني، وبموجبه ينبغي على الولايات المتحدة إلغاء الاتفاق النووي الذي وقعته والدول الكبرى مع إيران، قبل عامين، أو إدخال تعديلات عليه بينها تشديد العقوبات على إيران وزيادة المراقبة وتدمير أجهزة الطرد المركزي ووقف دعم إيران لحزب الله وحماس.

وسيكرر نتنياهو الحديث عن إيران خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بعد غد الثلاثاء.

وفي السياق الإيراني، نقلت صحيفة "هآرتس" اليوم، عن مصادر رسمية إسرائيلية قولها إنه خلال العام الماضي، وبعد بضعة أشهر من دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ، سلمت جهة غربية الوكالة الدولية للطاقة الذرية وعددا من الدول الكبرى الموقعة على الاتفاق النووي معلومات حول منشآت لم تعلن عنها إيران في إطار الاتفاق، وقالت هذه الجهة الغربية إنه بموجب الشبهات فإن إيران أجرت في هذه المنشآت أبحاثا وتطويرا محظورا في المجال النووي العسكري، وأن الوكالة الدولية لم تجر فيها أية عملية رقابة ولم تزرها بسبب رفض إيران وعدم وجود رغبة لدى الوكالة بالدخول في صدام مع إيران.

وسيلتقي نتنياهو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع عدد من قادة الدول، لكنه يرفض الالتقاء مع رئيس وزراء السويد بسبب موقف الأخيرة في اليونسكو وتأييدها للفلسطينيين.
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6