أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » طوكيو وصول تدعوان بوتين لفرض عقوبات على بيونغ يانغ


حثت اليابان وكوريا الجنوبية الخميس روسيا على فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ في مواجهة طموحاتها النووية، وهو ما رفضه الرئيس فلاديمير بوتين محذرا من أن الضغوط لن تحل الأزمة ووجه دعوة إلى الحوار.

ومنذ التجربة النووية الكورية الشمالية الأحد التي كانت قوتها غير مسبوقة، يؤيد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن فكرة فرض حظر نفطي تطالب به الولايات المتحدة التي قدمت الأربعاء مشروع قرار في هذا الصدد أمام مجلس الأمن الدولي.

وقال آبي في خطاب ألقاه على هامش منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك الروسية يشارك فيه مع الرئيسين الروسي والكوري الجنوبي إن "على الأسرة الدولية أن تتحد لممارسة أكبر ضغوط ممكنة على كوريا الشمالية".

وتابع آبي "علينا إرغام كوريا الشمالية على تطبيق كل قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة فورا وبشكل كامل والتخلي عن برنامجيها النووي والصاروخي بشكل تام ونهائي ويمكن التحقق منه".

ومن جهته جدد مون جاي-إن دعوته لاتخاذ إجراءات أقوى ضد بيونغ يانغ، وقال "قد يكون آن الأوان لفرض عقوبات مشددة أكثر"، موضحا أنه يأمل في أن تقدم روسيا دعمها لهذه الخطوة.

لكن بوتين يؤكد منذ أسبوع رفضه العقوبات ويدعو الى حوار دبلوماسي. وقال "من المستحيل ترهيب" كوريا الشمالية، مضيفا "لكنني على قناعة بأنه يمكننا تجنب نزاع واسع النطاق يؤدي إلى استخدام أسلحة دمار شامل في المنطقة وأنه يمكننا تسوية المشكلة عبر وسائل دبلوماسية".

وأضاف الرئيس الروسي "آمل في أن تتغلب الحكمة. وكلما حصل ذلك بشكل أسرع، كلما كان الأمر أفضل".

المصدر: وكالات
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6