أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » » » حماس : حل اللّجنة الإدارية جاء بعد توفر الضامن للمصالحة

قالت حركة حماس: ( إن حل اللجنة الادارية العليا بقطاع غزة جاء بعد توفر الضامن الحقيقي للالتزام بالمصالحة ) .

وقال فوزي برهوم الناطق الرسمي باسم حركة حماس في تصريح "إن أسهل قرار هو حل اللجنة الإدارية، ولكن لم يكن هناك ثقة بـ (أبو مازن) وحركة فتح ولم يكن هناك ضامن حقيقي لإجبار وإلزام (أبو مازن) بكل استحقاقات الوحدة والمصالحة".

وأضاف: "اليوم المتغير الجديد أن وفد حركة حماس بثقله موجود بالقاهرة، هناك ضامن حقيقي هي مصر والقيادة المصرية تجاه إلزام كافة الأطراف بالتنفيذ بما تم التوافق عليه، أيضاً هناك جهد مصري كبير بذل من أجل تذليل كافة العقبات أمام هذا الانجاز وفد حركة فتح أيضاً موجود هناك بالقاهرة، نعتقد أن الفرصة اليوم كبيرة وسانحة والقوة الدافعة أكبر من ذي قبل باتجاه إنجاح هذا الجهد المصري".

وأوضح برهوم "ان حماس قدمت الكثير وحلت اللجنة الإدارية وأنه ليس أمام أبي مازن وفتح الآن إلا التحلي بالمسؤولية الوطنية العالية والتجاوب مع هذا الجهد المصري وهم اليوم أمام اختبار جديد".

وأكد برهوم ان مصر سوف تواصل إجراءاتها وحواراتها مع الأطراف الفلسطينية وربما تدعو إلى حوار وطني فلسطيني شامل بالقاهرة يرتكز على ما تم التوافق عليه في القاهرة حول الحكومة وحول الانتخابات وحول أيضاً قضايا متعلقة بحكومة الوفاق الوطني الفلسطيني والانتخابات العامة، مضيفا: "نحن احرص على إنجاح هذا الجهد المصري وعلى أن يكون كل فلسطيني مشارك في حالة فلسطينية جديدة موحدة قوية متينة حتى يتم التفرغ لكافة تحديات التي تواجه شعبنا بما فيها التهويد والاستيطان والعدوان والحصار".


«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6