أخبار فلسطينية

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » » ثاني وفد لـ"حماس" يصل إلى مصر قادما من تركيا


وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، وفد ثان من حركة "حماس" الفلسطينية، برئاسة موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة، قادما من تركيا.

ومن المنتظر أن ينضم الوفد، إلى وفد فلسطيني آخر وصل القاهرة في وقت سابق اليوم، قادما من غزة، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.


وقال مصدر أمني مصري بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، إن "الوفد يضم 6 أعضاء بالحركة، برئاسة موسى أبو مرزوق، ووصل قادما من إسطنبول".

وأوضح المصدر أنه "كانت في استقبال الوفد إحدى الجهات السيادية المصرية (لم يسمها) التي أشرفت على إنهاء إجراءات الوصول".

وأضاف المصدر أن "الوفد سيجري مباحثات مع المسؤولين في مصر بشأن الأوضاع الفلسطينية"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت "حماس" أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار غادرا قطاع غزة في زيارة إلى القاهرة، لأول مرة منذ انتخابهما، وأكدت مغادرتهما القطاع من معبر رفح الحدودي.

وقالت "حماس" في بيان إن هنية والسنوار توجها إلى القاهرة "للقاء المسؤولين المصريين، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة في الداخل والخارج".

وأضاف البيان أن مسؤولي الحركة سيبحثان "العديد من القضايا المهمة، وخاصة العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة وسبل تطويرها وتعزيز التفاهمات مع القاهرة، التي تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة، وآليات تخفيف الحصار عن غزة، وغيرها من الموضوعات التي تهم الطرفين".

وأوضح أن البحث سيتناول كذلك "تحقيق المصالحة الوطنية" في الساحة الفلسطينية.

فيما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن هنية والسنوار سيبحثان في القاهرة موضوع صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

وسعت "حماس" في الأشهر الماضية إلى إصلاح العلاقات مع مصر التي تسيطر على المعبر الحدودي الوحيد لغزة والتي تشعر بقلق شديد للعلاقات بين "حماس" و"جماعة الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس" إن المحادثات مع مصر ستركز على مسألة حصار غزة، ورأب الصدع مع حركة "فتح" بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وزيارة هنية للقاهرة هي الأولى منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسي للحركة فى 7 مايو/أيار 2017. وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس في قطاع غزة في فبراير/شباط الماضي.

المصدر: وكالات
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم

عن الكاتب Mix News‏

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

ضع تعليق

أخبار الرياضة

Cat-5

Cat-6