[آخر التحديثات][9]

أخبار الرياضة
الأخبار العربية والعالمية
الضفة والقطاع
أهم الأخبار
تكنولوجيا
طب وصحة
عين على العدو
منوعات

السعودية تحبط مخططا لتنظيم داعش بالرياض




أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن إحباط ما قالت إنه مخطط إرهابي لخلية مرتبطة بتنظيم داعش؛ كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في مدينة الرياض بعملية انتحارية.

وقالت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول برئاسة أمن الدولة؛ إن قوات الأمن السعودية ألقت القبض على الانتحاريين المكلفين بتنفيذ المخطط، وهما من التابعية اليمنية، وعلى شخصين آخرين من السعودية.

وأضافت الوكالة أنه تم خلال العملية الأمنية الاستباقية دهم ثلاثة مواقع تابعة لهذه الخلية في العاصمة الرياض. ونقل التلفزيون الرسمي السعودي عن بيان من مصدر مسؤول في رئاسة أمن الدولة أن قوات الأمن قتلت عنصرين في الخلية واعتقلت خمسة، إضافة إلى مصادرة أسلحة وذخائر ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات.

وذكر البيان نفسه أن انتحاريا فجر حزامه الناسف في حي الرمال شرقي الرياض بعد أن طوقت قوات الأمن "استراحة" استخدمها معملا لتصنيع السترات الناسفة والعبوات المتفجرة. وأضاف البيان أن قوات الأمن قتلت شخصا آخر بعد أن تحصن وهو مسلح في شقة بحي نمار غربي العاصمة.

وقالت رئاسة أمن الدولة إن مخططات من وصفتهم بأصحاب الفكر المنحرف، كانت تستهدف أمن واستقرار المملكة خدمة لتنظيمات إرهابية في الخارج.

كما سبق لها أن أعلنت قبل يومين اعتقال 22 شخصا قالت إنهم حاولوا تأليب الرأي العام وتحريضه ضد الدولة، حسب تعبيرها.

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث الفلسطينية المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطوالعلوم والفن والتكنولوجيا.

Start typing and press Enter to search