ليبرمان يتوعد بقصف تجمعات سكنية - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

ليبرمان يتوعد بقصف تجمعات سكنية

صورة ذات صلة


قال وزير الجيش الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، أمس الاثنين، انه من المتوقع ان تركز المواجهة القادمة على التجمعات الاسكانية الاسرائيلية اولا.

وأوضح قائلا: "المواجهة القادمة، إذا اندلعت، سيكون لها طابعا مختلفا تماما، حيث سيحاول اعداؤنا اولا اصابة التجمعات السكانية والبنى التحتية المدنية".

وكان ليبرمان يتحدث في مراسم تكريم الضباط والجنود المميزين في "بيت هبلماح" في تل ابيب.

وحسب اقواله فان الجيش الاسرائيلي لن يتمتع بترف ادارة حرب طويلة – من كر وفر. كل مواجهة يجب ان تدار منذ اللحظة الاولى على مستوى عال، مع تفعيل كل القوة العسكرية".

واوضح ليبرمان، ايضا، انه "اذا تم تجاوز الخطوط الحمراء، فيجب على الجانب الثاني ان يعرف مسبقا بانه سيدفع اكبر ثمن باهظ. كما ان السيادة، التي تنطلق من اراضيها عملية عدائية ما، ستتحمل كل المسؤولية، بغض النظر عما إذا كانت تسيطر على الأرض ام لا."

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد حذر في بداية هذا الشهر، من ان الحكومة الاسرائيلية تقود المنطقة نحو حرب في سورية ولبنان وقطاع غزة. واضاف ان الحكومة "لا تقيم بشكل صحيح إلى اين ستقود هذه الحرب اذا اشعلتها".

وبالنسبة لحماس، فإن تقدير رئيس الشاباك نداف ارجمان، هو ان الحركة تمر بضائقة استراتيجية، ولكنها مستعدة لمواجهة جديدة مع إسرائيل من حيث القدرات العسكرية.

وقال ارجمان، الشهر الماضي: "هناك مستوى عال من التهديد بتنفيذ هجمات ارهابية من جانب المنظمات الارهابية المؤسسية والعناصر المستقلة على الارض".

"i24NEWS"