[آخر التحديثات][9]

أخبار الرياضة
الأخبار العربية والعالمية
الضفة والقطاع
أهم الأخبار
تكنولوجيا
طب وصحة
عين على العدو
منوعات

الرجوب: المقاومة بالنسبة لحماس وفتح هي وسيلة لإنهاء الاحتلال

قال امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، يوم الجمعة، ان المقاومة بالنسبة لحركتي حماس وفتح هي وسيلة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، مشددا على ان فتح لم تسقط ولن تسقط المقاومة واليوم هناك مؤامرات دولية على فلسطين.

وأضاف في تصريح لفضائية "الميادين": "الجميع متفق على ان الدولة الفلسطينية ستكون تحت سلاح واحد وشرطي واحد ونظام واحد، نحن بحاجة الى وحدة وطنية ترتكز على الشراكة والاجماع الوطني ضروري.

وقال: نريد أن نخلق عناصر ضاغطة على الاحتلال للحصول على حقوقنا، مؤكدا ان نتنياهو يضيع فرصة تاريخية لبناء سلام مع كل العالم العربي.

وقال نريد التحاور لكن لا خيار امام حماس وفتح سوى بناء الشراكة بينهما.

واكد ان هناك اجماعا في الاقليم على عودة قطاع غزة إلى السلطة وهذه إشارات يجب التقاطها.

وشدد الرجوب على اهمية الوحدة الوطنية والتي تمثلت في صمود المقدسيين امام الاحتلال الاسرائيلي ونجاحهم في تحقيق اهدافهم ورفع الحصار عن الاقصى.

وانتقد الرجوب ما وصفهم بـ"بعض العرب" الذين يظنون ان فلسطين ملعبا بدون حكم ولا سور، ويحاولن التدخل بها، رافضا ذكر اسماء هذه الدول.

وقال ان هناك ارادة اسرائيلية امريكية لتفتيت المنطقة وضرب المناعة العربية، مشددا على ان البديل لكافة التدخلات هي الوحدة الوطنية التي ترتكز على الشراكة لكافة مكونات المجتمع الفلسطيني.

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث الفلسطينية المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطوالعلوم والفن والتكنولوجيا.

Start typing and press Enter to search