قطر الخيرية توفر مياه الشرب لآلاف الأسر الفقيرة في غزة - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

قطر الخيرية توفر مياه الشرب لآلاف الأسر الفقيرة في غزة


 بدأ المكتب التمثيلي لجمعية قطر الخيرية في قطاع غزة، بتنفيذ مشروع مياه الشرب للفقراء وأصحاب الحاجة في مناطق متفرقة من القطاع، والذي من المقرر أن تستفيد منه أكثر من 3950 أسرة فقيرة، بتكلفة مالية تبلغ 216 ألف ريال قطري (أي ما يعادل 216 ألف شيكل تقريباً).

ويأتي المشروع لخدمة العائلات المستورة في القطاع من أجل توفير مياه الشرب الصحية لها، والتي لم يكن بإمكانها سوى استخدام المياه المالحة والتي قد تسبب أمراضاً كثيرة ومتنوعة؛ منها على سبيل المثال أمراض الكلى.

ووفقاً لمدير مكتب قطر الخيرية بغزة المهندس محمد أبو حلوب، فإن المشروع يساعد الأسر الفقيرة على تلبية احتياجاتها من المياه الصحية المحلاة، التي لا تستطيع غالبية هذه الأسر توفيرها على ضوء عدم توافر مصادر دخل لها.

وأكد أن المشروع سيخفف من حجم الحاجة، وسيساعد في تلافي الأمراض الناجمة عن تلوث المياه، مشيراً إلى أن المشروع يستغرق تنفيذه حوالي تسعة أشهر، وينفذ من قبل قطر الخيرية.

ولفت إلى أن مشاريع المياه في قطاع غزة تعتبر من أولويات قطر الخيرية؛ مبيناً مدى حاجة القطاع إلى ذلك في ظل ما يعانيه من حصار وحروب دمرت كل شبكات المياه التي لم تكن كافية في الأصل.

اعلان