"حماس" والجهاد: المقاومة تمارس حقها بالدفاع عن شعبها ولها حق الرد - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

"حماس" والجهاد: المقاومة تمارس حقها بالدفاع عن شعبها ولها حق الرد




قالت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء الخميس، إن المقاومة تمارس حقها في الدفاع عن شعبها في مواجهة العدوان الإسرائيلي وأن لها الحق الكامل في الدفاع والرد على هذا التصعيد الخطير الذي يتحمل مسؤوليته الاحتلال.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن الاحتلال يحاول من العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة إشغال الرأي العام وحرف الأنظار عن جريمة المستوطنين في بلدة قصرة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد داوود شهاب في بيان صحافي  مساء الخميس، أن قصف مواقع المقاومة محاولة من قبل الاحتلال لخلط الأوراق.

من جانبها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن القصف الإسرائيلي على غزة هو استمرار لعدوان الاحتلال على شعبنا في أماكن تواجده.

وأضاف المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الخميس، أنه بعد ساعات من قتل الاحتلال للفتى محمد عودة في الضفة الغربية قام باستهداف مواقع المقاومة في غزة.

وحمل الاحتلال مسؤولية وتداعيات التصعيد على غزة، مؤكدًا أن عدوانه المتواصل لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولن يوقف سعيه لانتزاع حريته.

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية عدة تابعة للمواقع جنوب مدينة غزة مساء اليوم الخميس.

وقال مراسلنا المتواجد في المكان، إن طائرات حربية من طراز F16  استهدفت موقع فايز أبو جراد العسكري التابع لجهاز الأمن الوطني أقصى جنوب مدينة غزة.

وأضاف أن الطائرات استهدفت موقع المهمات الخاصة التابع لجهاز الشرطة والمجاور لموقع أبو جراد العسكري بخمسة صواريخ حربية.

وأكد أن الطائرات الحربية أغارت أيضًا على موقع "براق" العسكري التابع للسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في المحافظة الوسطى.

وفي جنوب قطاع غزة، قال مراسلنا إن طائرات الحربية استهدفت موقع "عين جالوت" العسكري التابع لكتائب القسام غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

اعلان