الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية



 أصدرت الخارجية الأمريكية اليوم بلاغا تحذر فيه رعاياها من السفر إلى السعودية.

وارجعت الخارجية سبب التحذير الى التهديدات المستمرة من قبل "جماعات إرهابية" وخطر سقوط صواريخ باليستية من أراضي اليمن.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان نشر اليوم على الموقع الإلكتروني للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية أن "التهديدات الإرهابية لا تزال قائمة في جميع أنحاء السعودية، بما في ذلك، في مدن كبيرة كالرياض وجدة والظهران، والهجمات يمكن أن تحدث دون سابق إنذار".

وأضافت أن "الجماعات الإرهابية، ومن بينها تنظيم داعش والجماعات المتحالفة معه، كانت استهدفت مصالح الحكومة السعودية والحكومات الغربية ومساجد ومواقع دينية أخرى (سنية وشيعية على حد سواء) والأماكن التي يتردد عليها مواطنو الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية".

كما أكدت الخارجية الأمريكية أن موظفي الحكومة الأمريكية ممنوعين من السفر لمدينتي القطيف وحفوف وضواحيهما. وأشار بيان الخارجية إلى أن، "التهديدات الإرهابية مستمرة في عدة مدن سعودية منها الرياض وجدة وظهران، وأن الهجوم يحدث بدون سابق إنذار في أي مكان في المملكة مستهدفا مصالح الحكومة الأمريكية".

وفيما يخص الصراع في اليمن، حذرت الخارجية من تأثير الوضع في اليمن على السعودية، مشيرة إلى "قيام مسلحون في اليمن خلال العام الماضي بإطلاق صواريخ طويلة المدى في السعودية وإعلان نيتهم في مواصلة تلك الهجمات".

وكانت قوات التحالف أعلنت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، إغلاق المنافذ اليمنية بصورة مؤقتة عقب إطلاق مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" صاروخا باليستيا بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

يذكر أن اليمن يشهد منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/ مارس 2015 بعملية عسكرية وبين جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأسفر النزاع، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، بحسب معطيات الأمم المتحدة.

اعلان