مدريد يرفض هدية برشلونة بالتعثر أمام بيلباو - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

مدريد يرفض هدية برشلونة بالتعثر أمام بيلباو


    


ريال مدريد يرفض هدية برشلونة بالتعثر أمام بيلباو

تعادل ريال مدريد سلبيًا، مع مضيفه أتلتيك بيلباو، اليوم السبت، على ملعب سان ماميس، ضمن الجولة الـ14 من الليجا، ليفشل في استغلال تعادل المتصدر، برشلونة، مع سيلتا فيجو (2-2)، في ذات الجولة.

وبذلك يرتفع رصيد الفريق الملكي للنقطة الـ28، في المركز الرابع، فيما وصل بيلباو للنقطة الـ13، ليظل في المركز الـ16.

انطلقت المباراة بوتيرة هادئة من الجانبين، خاصةً ريال مدريد، الذي ظل مستحوذًا على الكرة، خلال الدقائق العشر الأولى، دون خطورة تذكر على مرمى أصحاب الأرض.

وجاء كريم بنزيمة بأول التهديدات، بعدما تبادل لاعبو ريال مدريد عدة تمريرات قصيرة، حتى وصلت الكرة للمهاجم الفرنسي، الذي سدد في القائم الأيسر.

وجاءت ردة فعل الفريق الباسكي سريعة، ففي الدقيقة 13 سدد المخضرم أدوريز كرة قوية للغاية، حولها نافاس برشاقة لضربة ركنية.




عاد الحارس الكوستاريكي وتألق من جديد، بالتصدي لكرة خطيرة من ويليامز، داخل منطقة الست ياردات، إثر ركنية نفذها سوسايتا.

استمر ريال مدريد في الاستحواذ على الكرة، لكن دون جملة محددةَ المعالم، معتمدًا على توغلات إيسكو تارةً، والتسديد من خارج منطقة الجزاء تارةً آخرى، لكن جميع محاولاته لم تنجح، أمام التنظيم الدفاعي لبيلباو.

ولم يستطع كريستيانو رونالدو كذلك اختراق جدار بيلباو، عبر الجبهة اليمنى، في ظل عدم مساندة بنزيمة، بينما لجأ لاعبو الوسط لحل التسديد من جديد، في الدقيقة 30، عن طريق كروس، لكن تسديدته ذهبت بجوار القائم.




وتلقى مدرب بيلباو، زيجاندا، ضربة موجعة، قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، بإصابة لاعب الوسط، إيتوراسبي، ليخرج ويدخل سان خوسيه بدلًا منه.

وفي الشوط الثاني، بدأت مساعي ريال مدريد الجدية، لإحراز هدف التقدم، عن طريق اللعب بكثافة من الأطراف، واستغلال انطلاقات مارسيلو وكارفاخال.

وكاد رونالدو يفاجئ الجميع، بتسديدة قوية للغاية، بيسراه في الدقيقة 70، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن.




ظلت محاولات ريال مدريد مستمرة، وتابع لاعبوه مسلسل التسديد، من خارج منطقة الجزاء، عن طريق مارسيلو، وتوني كروس، وكاسيميرو، دون نجاح.

وأجرى زيدان أول تبديلاته، قبل نهاية المباراة بـ7 دقائق، بخروج كريم بنزيمة وإيسكو، ودخول ماتيو كوفاسيتش وبورخا مايورال.

وفي الدقيقة 87، أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية، ثم الحمراء، في وجه سيرجيو راموس، بعد تدخله بمرفق اليد، على مهاجم بيلباو، أدوريز.

اعلان