مانشستر يونايتد المنقوص يسقط آرسنال بثلاثية في لندن - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

مانشستر يونايتد المنقوص يسقط آرسنال بثلاثية في لندن

خرج مانشستر يونايتد من ملعب "الإمارات" فائزا على مضيفه آرسنال 3-1 مساء السبت، في قمة مباريات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي الذي يلعب الأحد أمام وست هام يونايتد، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 28 نقطة في المركز الخامس.

وأحرز مانشستر يونايتد هدفين في وقت مبكر عن طريق فالنسيا (4) وجيسي لينجارد (11)، فيما سجل ألكسندر لاكازيت هدف آرسنال الوحيد في الدقيقة 49، قبل أن يضيف لينجارد الثالث للضيوف في الدقيقة 63.


ولعب مانشستر يونايتد بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 74 إثر طرد بول بوجبا.

ولم يغيّر مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو من تشكيلته التي فازت على واتفورد 4-2 في الجولة الماضية، فلعب الثلاثي روميلو لوكاكو ومارسيال وجيسي لينجارد في خط المقدمة أمام ثنائي الوسط نيمانيا ماتيتش وبول بوجبا.



في الناحية المقابلة، اجتاز المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت اختبارا بدنيا قبل المباراة ليشارك أساسيا بعد تلقيه إصابة طفيفة في الفخذ أمام هيديرسفيلد تاون، ولعب كرأس حربة إلى جانب مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز في خط المقدمة.

البداية حلت كالصاعقة على جمهور آرسنال المحتشد في المدرجات، فتلقى مرمى فريقه هدفين مبكرين، الأول عن طريق الظهير الأيمن الإكوادوري فالنسيا الذي تلقى تمريرة من بوجبا قبل أن يسدد بين قدمي الحارس بيتر تشيك في الدقيقة الرابعة.

ثم جاء الدور على لينجارد ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 11 بعد هجمة بدأها لوكاكو، وصلت إلى مارسيال الذي مررها بمهارة يحسد عليها إلى لينجارد، فما كان من الأخير إلا أن وضعها في الشباك.



وازدادت مشاكل آرسنال بعد إصابة مبكرة لمدافعه الألماني شكودران موستافي فدخل بدلا منه الجناح النيجيري أليكس أيوبي، وتحوّلت السيطرة بشكل كامل إلى الفريق المضيف، وأهدر مجموعة خطيرة من الفرص في الشوط الأول.

وتألق حارس يونايتد دافيد دي خيا في إنقاذ كرة سددها لاكازيت في الدقيقة 18، ثم عاد الحارس ليتصدى لمحاول جديدة للاكازيت لترتد الكرة من العارضة وتصل إلى لاعب وسط آرسنال جرانيت تشاكا الذي سدد بمحاذاة القائم الأيمن بالدقيقة 32.

 وواصل آرسنال إهدار الفرص لا سيما عن طريق أوزيل الذي تلقى تمريرة من لاكازيت وسدد كرة أنقذها دي خيا.

ومنع ماتيتش لاعب آرسنال آرون رامزي من هدف محقق في الدقيقة 41، قبل أن يقوم دي خيا بدور بطولي في إنقاذ محاولتين عن طريق هكتور بيليرين وسياد كولاسيناتش.

وقبل نهاية الشوط كاد لوكاكو أن يضع الكرة في مرمى فريقه لكن دي خيا أنقذه من الإحراج.



وقلص آرسنال النتتيجة في الدقيقة 49، عندما رفع سانشيز كرة إلى المنفرد رامزي الذي فشل في السيطرة عليها لتتهادى أمام لاكازيت الذي سدد مباشرة في المرمى.

ورد يونايتد عندما انفرد لينجارد وسدد كرة اصطدمت بجسد الحارس بيتر تشيك قبل أن ترتد من القائم الأيمن.

وبعد فاصل مهاري ودروس في التصدي لمختلف الكرات من النجم المطلق دي خيا، انطلق لينجارد بهجمة مرتدة وأرسل الكرة إلى بوجبا الذي مر بمهارة من أمام لوران كوسيلني قبل أن يعيد الكرة على باب المرمى إلى لينجارد الذي أكملها في الشباك بالدقيقة 63.

ولم يستغل آرسنال نقص الصفوف الذي عانى منه يونايتد منذ الدقيقة 74، بعدما دهس بوجبا  ساق بيليرين ليتلقى البطاقة الحمراء، فأشرك مورينيو الظهير الإيطالي ماتيو دارميان بدلا من لينجارد من أجل تأمين الفوز.  

اعلان