إعادة فتح المعابر مع الضفة وغزة بعد انتهاء الإضراب - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

إعادة فتح المعابر مع الضفة وغزة بعد انتهاء الإضراب



أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، فتح جميع المعابر التجارية مع الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك عقب الإضراب المتواصل منذ عدة أيام قبل سلطة المعابر الإسرائيلية.

وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة إنه تم وبعد الإعلان عن إنهاء الإضراب فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق القطاع.

وأفادت الإدارة العامة، بأن الجانب الإسرائيلي على المعبر بدأ بالتواصل مع العمال والتجار من أجل بدء العمل، وذلك بعد إغلاق دام 3 أيام بسبب إضراب موظفي سلطات المعابر الإسرائيلية.

وأشارت الإدارة العامة إلى أنه سيتم اليوم إدخال عدد من الشاحنات التي كانت تنتظر فتح المعبر على الجانب الإسرائيلي منذ إغلاق المعبر.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الإضراب الذي قادته سلطة المعابر الإسرائيلية شل  لأيام حركة البضائع والأفراد بين الضفة الغربية وإسرائيل، بالإضافة للحدود مع القطاع.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن الموظفين أغلقوا المعابر أمام حركة البضائع، باستثناء إدخال غاز الطهي والوقود والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وشمل الإضراب وقف شامل لحركة البضائع من إسرائيل إلى الضفة الغربية ومن مناطق الضفة الغربية إلى الداخل، حيث تعبر يوميا من خلال هذه المعابر ما يعادل 1500 شاحنة محملة بالبضائع من إسرائيل إلى الضفة الغربية وبالعكس، والتي عادة ما تكون محمل بآلاف الأطنان من المواد الخام التي تستخدم في صناعة الأنسجة والتكستيل ومواد زراعية ومواد بناء أخرى.

كمان أن الإضراب والتشويشات منعت دخول شاحنات الوقود والأغذية على قطاع غزة، ومنعت كذلك من إتمام عمليات دخول نحو 100 ألف عامل فلسطينيي من الضفة الغربية المحتلة الذين يدخلون يوميا للعمل بالبلاد بتصاريح من الإدارة المدنية.

وخاض العاملون في شركات الأمن الإسرائيلية منذ الأسبوع الماضي إضرابا على المعابر التجارية لوجود خلافات مالية بينهم وبين الحكومة الإسرائيلية.

اعلان