الحوثيون يطلقون صاروخ "كروز" على مفاعل نووي في أبو ظبي - مكس نيوز

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الحوثيون يطلقون صاروخ "كروز" على مفاعل نووي في أبو ظبي


أعلنت القوة الصاروخية اليمنية ظهر اليوم الأحد، عن إطلاق صاروخ مجنح من نوع "كروز" على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي.

وأكد الناطق باسم الحوثيين: إطلاق صاروخ "كروز" على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي.

وقالت قناة تلفزيونية تابعة لجماعة الحوثي في اليمن عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن الجماعة أطلقت صاروخ كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في أبو ظبي بالإمارات.

وأضاف الموقع دون تقديم أدلة "القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع كروز على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي".

يأتي هذا التطور، في الوقت الذي أفادت الأنباء بتجدد المواجهات صباح اليوم الأحد، في صنعاء بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بعد مواجهات دامية بدأت الأربعاء وخلفت عشرات القتلى، وسط تضارب بيانات الطرفين بشأن السيطرة الميدانية.

وقالت مواقع إخبارية يمنية إن اشتباكات اندلعت صباح اليوم في بعض الأحياء وسط صنعاء، وتحدثت عن دوي انفجارات سمعت في حي الحصبة، كما تدور مواجهات في محيط العاصمة، بينها منطقة هبرة، وذكرت مصادر أن طائرات التحالف استهدفت مواقع للحوثيين جنوب المدينة.

وقالت جماعة الحوثي إنها استعادت أمس السيطرة على معسكر السواد، وريمة حميد، وجامع الصالح، ومقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، وأكدت أنها أمّنت الحي السياسي وأحياء أخرى جنوب صنعاء، وأنها سيطرت على مدينة ذمار جنوب العاصمة.

وفي الوقت نفسه، أفادت مصادر يمنية بسيطرة قوات موالية للرئيس المخلوع على مركز محافظة المحويت (غرب صنعاء)، وعلى مركز محافظة البيضاء (وسط اليمن) بالإضافة إلى مركز محافظة ذُمار.

وكان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي حمّل الرئيس المخلوع علي صالح المسؤولية عن تفجر الوضع في صنعاء، ووصفه بزعيم مليشيا، واتهمه بخيانة الوطن، كما اتهمه بالتواطؤ مع التحالف الذي تقوده السعودية.

وفي الإطار نفسه، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي ضيف الله الشامي إنهم كانوا مطلعين على تنسيق صالح مع قوات التحالف التي قتلت اليمنيين، على حد تعبيره.

وكان صالح دعا في تصريحات تلفزيونية إلى انتفاضة شاملة ضد الحوثيين، وطالب الجنود الموالين له بالعودة إلى معسكراتهم، ومواجهة مسلحي الجماعة في جميع المحافظات.

كما دعا إلى فتح صفحة جديدة مع دول الجوار، وأعلن قبل ذلك استعداده للتفاوض مع السعودية وفك الارتباط مع جماعة الحوثي المتهمة بتلقي دعم عسكري من إيران.

اعلان